بـ"القٌبل العابرة للدول" يدافع الاوروبيون عن وحدة الاتحاد الاوروبي

20.06.2016 | 20:29

اصطف الناس في جميع انحاء اوروبا لتبادل القبل ونقلها من بلد اوروبي الى اخر، في محاولة لثني بريطانيا عن قرارها بالخروج من الاتحاد الاوروبي الذي سيتم التصويت عليه يوم الخميس القادم.

وبحسب صحيفة التلغراف، تجمع حوالي مئة شخص يوم امس الاحد خارج "الكولوسيوم" في روما-ايطاليا، لبدء سلسة التقبيل وانتقلت منها الى برلين وباريس وصولا الى لندن.

 

 

وتقول المتحدثة باسم موقع Avaaz.org المنظم للحملة والتي شاركت فيها، ان "هدف المشاركين هو اظهار الدعم والحب لبريطانيا لبقائها ضمن الاتحاد، خاصة بعد مقتل النائبة البريطانية جو كوكس يوم الخميس الماضي، والتي كانت من اشد المدافعين عن بقاء بريطانيا ضمن الاتحاد الاوروبي".

 

وانتقلت سلسلة التقبيل من مدينة الى اخرى عن طريق اجهزة الـ "اي باد"، وبواستطها انتقلت الى برلين ومنها الى باريس لتصل الى لندن، حيث كان اكثر من 420 شخصا شاركوا في الحملة بانتظار ان تصل القبلة اليهم امام البرلمان البريطاني.

 

وقالت مديرة حملة افاز "اليس جاي" في بيان لها، ان "التصويت لبقاء بريطانيا في الاتحاد الاوروبي هو تصويت للحب والتسامح والوحدة رغم اختلافنا".

 

والاتحاد الأوروبي هو جمعية دولية للدول الأوروبية يضم 28 دولة، تأسس بناء على اتفاقية معروفة باسم معاهدة ماسترخت الموقعة عام 1992، وبحسب المادة (50) فان اي دولة لها الحق في الانسحاب من الاتحاد.

 

ويذكر ان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، اعلن في شباط الماضي عن إجراء استفتاء شعبي بخصوص بقاء بلاده داخل الاتحاد الأوربي او الخروج منه، في 23 حزيران، الموافق يوم الخميس القادم.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved